مجلة النجم

مجلة النجم، شهرية ثقافية فكرية من إنتاج مجموعة من المثقفين العرب في المهجر

random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

إفتتاحية العدد الثاني



الاستهلال مضى في العدد الأول ولا يزال قرن الشمس لمّا يظهر، وإن انتشر أول النّور، وضجت عصافير الصباح تغرد وتغني ألحانها، بين حنينٍ لفجرٍ ولّى ونشوةٍ لصبحٍ جديدٍ.

ونحن في مجلة "النجم"، كذلك الطير الغرّيد  وكذرات الندى في أكف الوريقات الخضراء، نملأ الجو أهازيجا ومرحا ونسقي الجذور قطرات زلالا.

إننا نحاول أن نكون جرة الفخار المليئة بعذب الماء في كل بيت، وقربة الساقي المتصدق المعلقة في كل زقاق وشارع ودرب، نروي ظمأ العطشان للحرف الجميل والكلمة المفيدة.

وفي عددنا الثاني هذا سندخل بموسيقى جديدة عزفتها آراء قرائنا الكرام وملاحظاتهم وأفكارهم ورغباتهم، فنحن في الأخير نسعى أن نكون صدى وانعكاسا ومرآة صدق لما يرونه وما يتمنونه فالمجلة لهم ومنهم وإليهم.

سيلاحظ القارئ تغييرا في أفرشة المجلة وديكوراتها لكن قلبها باق كما هو وبيتها بيت عربي مسلم أصيل، وإن مسته يد الحداثة  فليس ذلك بغريب في القرن الواحد والعشرين، بل سيكون إضافة حسنة وتطورا مرغوبا وهدفا ستظل تسعى وراءه "النجم"

 ما دامت  إن شاء الله.

المحرر




عن الكاتب

صحراوي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مجلة النجم